عقد رسمى بهبه عقار بدون عوض

عقد رسمى بهبه عقار بدون عوض

أنه فى يوم …………. الموافق …………. حضر أمامنا نحن …………. موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان كل من :-

1) السيد/ ………….المصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …………. سنةيقيم بشارع …………. قسم …………. محافظة ………….بطاقة عائلية رقم …………. سجل مدنى ………….                                               ”طرف اول”

2(  السيد/ ………….المصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …………. سنةيقيم بشارع …………. قسم …………. محافظة ………….بطاقة عائلية رقم …………. سجل مدنى ………….                                             ”طرف ثان”

بعد أن اقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد طلبا منا تحرير العقد التالى:-

“البند الاول”

يقر الطرف الاول بأنه وهب للطرف الثانى العقار المملوك, الكائن …………. والمكون من …………. والبالغ مساحته …………. والذى يحده من الناحية البحرية ………….ومن الناحية القبلية …………. والشرقية …………. والغربية …………. بالمكلفة رقم …………. باسم ………….

“البند الثانى”

آلت ملكية العقار للطرف الاول بطريق ………….

“البند الثالث”

يلتزم الطرف الاول بتسليم العقار الموهوب للطرف الثانى فور التصديق على هذا العقد واسباغ صفة الرسمية عليه من الموثق المختص بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق, ويتحمل كافة المصاريف اللازمة لذلك.

“البند الرابع”

يقر الطرف الاول بخلو العقار الموهوب من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون, وبخلو من العيوب الخفية, ومع ذلك فان الطرف الاول لا يضمن أى تعرض أو استحقاق أو عيب خفى .

“البند الخامس”

تم هذا العقد بدون عوض , وليس للطرف الاول الرجوع فى هبته لاى سبب من الاسباب باعتبارها من الهبات اللازمة . “البند السادس” يلتزم الطرف الاول بعدم بعدم التعرض للطرف الثانى فى العقار الموهوب , ويكون للأخير وحده عليه كافة الحقوق المقررة للمالك من انتفاع واستغلال وتصرف على أن يتحمل كافة الاعباء المفروضة عليه .

“البند السابع”

يتحمل الطرف الاول كافة المصاريف التى يتطلبها اتمام هذا العقد.

“البند الثامن”

وكل الطرف الثانى, بموجب هذا , الاستاذ …………. المحامى فى استلام صورة العقد بعد تذييلها بالصيغة التنفيذية, وفى اتخاذ الاجراءات اللازمة لاشهار هذا التصرف. وبعد تحرير هذا العقد , تلوناه على الطرفين وبعد اقراره منها وقعا عليه فى حضورنا وصدقنا على ذلك .

Menu عن الاستاذ اشرف عادل المحامىرسالة الموقعرسالة المحاماهتعريفات قانونية لأكثر من 50 عقد في القانونإمتداد عقد إيجار محدد المدةحقوق المحامين وواجباتهمدور المحامى امام القضاءعلاقات المحامي بالهيئات القضائيةروب المحاماهبرنامج الأجنده القانونية قانون العقوبات المصريقانون مكافحة الارهاباحكام نقض جنائياحكام شرعيةجدول المواريثاخلال بنظام تعاقدىجريمة التعرض لأنثىاحوال مدنيةآداب عامةارقام تليفونات وفاكسات هامةمكر محامى ودهاء قاضىدليل الهيئات الحكومية الهامةالاستشارات القانونية المجانيهاحكام عرفيةأحكام عسكريةصيغ العقوددفوع فى القانون المدنىالمواعيد في قانون الإجراءاتالمواعيد فى قانون المرافعاتاهم الدفوع الجنائيةطعون جنائية هامةزواج الأجانب فى مصرامن الدولةقانون العقوبات المصرىإجراءات رفع الجنح المباشرةطبيعة اوامر الاداء والطعن فيهاكيف تبنى مؤسسة قانونيةهل كل مدعى على حق ؟عناوين المحاكماهمية محضر الجلسةانتهاك حرمة الآداب والدينالاوامر العسكرية فى القانونتنظيم التجمهر والتظاهرتسجيل المكالمات وفقا للقانونجرائم الجلساتالحِرز وضوابطهخيانة الإئتمان على التوقيعضوابط مخالفات السياراتقرارات غرفة المشورةحجية احكام المجالس العسكريةقبض وحبس بدون وجه حقجرائم مواقعة الانثىشخصيات قانونيةأحكام نقض حديثة فى حق الملكية