عقد بيع ابتدائى

عقد بيع ابتدائى

انه في يوم الموافق      /   /

حرر هذا العقد بين كل من :-

أولا: السيد/

المقيم/

( طرف أول –بائع)

ثانيا: السيد/

المقيم /

(طرف ثانى –مشتريان )

تمـــــــــــــهــــــيد

حيث ان الطرف الاول يمتلك المحل الكائن(…………… ) بالعمارة رقم …….. بمدينة ……..قسم ……… محافظة ……… وحيث ان الطرف الاول ( البائع) قد رغب فى بيع هذا المحل وحيث ان ذلك قد لاقى قبول من الطرف الثانى ( المشتري) وبعد ان اقرا الطرفان باهليتهما القانونية والفعلية على التعاقد اتفقا على الاتى:

البند الاول :

بموجب هذا العقد وبكافة الضمانات القانونية والفعلية باع واسقط وتنازل الطرف الاول ( البائع ) الى الطرف الثانى ( المشتري)  القابل لذلك ما هو المحل الكائن(…………… ) بالعمارة رقم …….. بمدينة ……..قسم ……… محافظة ……… والعقار محدد بالحدود آلاتية :-

الحد البحري:

الحد الشرقي :

الحد الغربي :

الحد القبلي :

والبالغ جملة مساحته متر مربع ( فقط …………………..) تحت العجز والزيادة . البند الثانى:

تم هذا البيع نظير ثمن اجمالى وقدره…………….جنيه( فقط ……………)

دفعت عدا ونقدا ليد الطرف الأول ( البائع) من يد ومال الطرف الثاني (المشتري) حال تحرير العقد ويعتبر توقيع الطرف الأول(البائع) على العقد كمخالصة منه وإقرار منه باستلام المبلغ المذكور بالعقد .

البند الثالث:

يقر الطرف الأول ) البائع ) بخلو المحل من اى حقوق عينية أو تابعية او قانونية للغير عليها وانه لم يسبق له التصرف فيه او التصرف فى ملكيته باى نوع من انواع التصرف القانونى ما ظهر منها وما خفى وكذلك خلو المحل من اى رهن او أيجار وخلافة وكذلك يضمن عدم تعرض الغير للمشترى فى ملكية المحل .

البند الرابع :

يقر الطرف الأول (المشتري) بمعاينته للمحل موضوع العقد المعاينة التامة النافية لكل جهالة شرعا وقانونا حال تحرير العقد.

البند الخامس :

يشمل ملكية المحل حصة مقدرة بالنسبة لباقي حصص وحدات العقار من الأرض وأجزاء البنا المعدة للاستعمال المشترك والجدران الرئيسية والمداخل والمناور والأفنية والأسطح والممرات والدهاليز والمصاعد وخلافة.

البند السادس :

ألت الملكية للطرف الاول ( البائع ) عن طريق …………………

البند السابع :

مصروفات ورسوم واتعاب انها اتمام العقد الرسمي بالإضافة الى الشهادات العقارية وطلبات الشهر العقارى وكافة المصروفات على عاتق الطرف الثانى (المشتري)على ان يلتزم الطرف الاول بتقديم كافة المستندات الدالة على ملكيته وذلك لأنها اجرات التسجيل والشهر للطرف الثانى وكذلك يلتزم الطرف الاول باقراره بصحة توقيعه على العقد متى طلب الطرف الثانى منهما ذلك .

البند الثامن:

يقر الطرفان بان هذا العقد نهائى ولا رجعة فيه ولا يحق العدول عنه وفى حالة مخالفة اى بند من بنود العقد يلتزم الطرف المخالف بدفع مبلغ وقدره …….. جنيه (فقط ……………. جنيه مصري لأغير ) كشرط جزائى متفق عليه بين الطرفان ولا رقابة للقضاء عليه .

البند التاسع : المحكمة المختصة فى حالة حدوث اى خلاف لاقدر الله بخصوص بنود هذا العقد تختص محكمة ……………. بهذا النزاع

البند العاشر : حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها وقت اللزوم. والله خير الشاهدين ,,,

الطرف الأول ( البائع )                                    الطرف الثاني ( المشتري)

شاهد أول                                                                شاهد ثاني

Menu عن الاستاذ اشرف عادل المحامىرسالة الموقعرسالة المحاماهتعريفات قانونية لأكثر من 50 عقد في القانونإمتداد عقد إيجار محدد المدةحقوق المحامين وواجباتهمدور المحامى امام القضاءعلاقات المحامي بالهيئات القضائيةروب المحاماهبرنامج الأجنده القانونية قانون العقوبات المصريقانون مكافحة الارهاباحكام نقض جنائياحكام شرعيةجدول المواريثاخلال بنظام تعاقدىجريمة التعرض لأنثىاحوال مدنيةآداب عامةارقام تليفونات وفاكسات هامةمكر محامى ودهاء قاضىدليل الهيئات الحكومية الهامةالاستشارات القانونية المجانيهاحكام عرفيةأحكام عسكريةصيغ العقوددفوع فى القانون المدنىالمواعيد في قانون الإجراءاتالمواعيد فى قانون المرافعاتاهم الدفوع الجنائيةطعون جنائية هامةزواج الأجانب فى مصرامن الدولةقانون العقوبات المصرىإجراءات رفع الجنح المباشرةطبيعة اوامر الاداء والطعن فيهاكيف تبنى مؤسسة قانونيةهل كل مدعى على حق ؟عناوين المحاكماهمية محضر الجلسةانتهاك حرمة الآداب والدينالاوامر العسكرية فى القانونتنظيم التجمهر والتظاهرتسجيل المكالمات وفقا للقانونجرائم الجلساتالحِرز وضوابطهخيانة الإئتمان على التوقيعضوابط مخالفات السياراتقرارات غرفة المشورةحجية احكام المجالس العسكريةقبض وحبس بدون وجه حقجرائم مواقعة الانثىشخصيات قانونيةأحكام نقض حديثة فى حق الملكية