عقد وديعة بأجر

عقد وديعة بأجر

انه فى يوم …………. الموافق …………. أبرم هذا العقد بمدينة …………. بين كل من :- 1) السيد / …………. الجنسية …………. مقيم برقم …………. شارع …………. قسم …………. محافظة …………. بطاقة عائلية رقم …………. سجل مدنى …………. و عنوان محل العمل ………….                              ” طرف أول ”

2) السيد / …………. الجنسية …………. مقيم برقم …………. شارع …………. قسم …………. محافظة …………. بطاقة عائلية رقم …………. سجل مدنى…………

“                                                                      طرف ثانى ”

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد و الاتفاق على ما يلى:-

“البند الاول”

يلتزم الطرف الثانى بتسلم السيارة رقم …………. شاسيه رقم …………. موديل …………. و المملوكة للطرف الاول لايداعها لديه على أن يتولى حفظها و تشغيلها فى اوقات متعاقبة و تشحيمها .

“البند الثانى”

لا يجوز للطرف الثانى استعمال السيارة المودعة فى قضاء مصالحه و لكن يقتصر هذا الاستعمال لغرض ادارة الموتور و المحافظة على الاطارات و ذلك بقيادتها مرة كل اسبوع لمسافة عشرين كيلو مترا .

“البند الثالث”

يقر الطرف الثانى أنه عاين السيارة قبل ايداعها لديه و وجدها بحالة سليمة تماما و أن العداد الخاص بها وصل الى رقم ………….

“البند الرابع”

يلتزم الطرف الاول بتسليم السيارة للطرف الثانى بالحالة الثابتة بالبند السابق , و يعتبر تسلم الاخير لها دليلا على مطابقتها لهذه الحالة .

“البند الخامس”

يلتزم الطرف الثانى برد السيارة فور طلب الطرف الاول بالحالة التى سلمت اليه بها مع مراعاة الاستعمال المتفق عليه , فان اخل بالتزامه بالرد , التزم بان يدفع الطرف الاول مبلغ …………. فقط …………. عن كل يوم تأخير , باعتبار هذا المبلغ تعويضا متفق عليه . “البند السادس”

اذا تبين ان الطرف الثانى قد اخل بالتزامه بحفظ السيارة على نحو ما سلف , و أدى عدم التشغيل أو سوء الاستعمال أو استعمالها فى مصالحه كان للطرف الاول الرجوع عليه بتعويض يقدر وفقا لما ناله من ضرر . و يعتبر توقيع الطرف الاول باستعمال السيارة بدون تحفظ دليلا على سلامتها و اخلاء لمسئولية الطرف الثانى .

“البند السابع”

يكون الطرف الثانى مسئولا عن هلاك أو تلف السيارة متى رجع ذلك الى تقصيره , و لا يسأل ان رجع ذلك الى القوة القاهرة . و يكون الطرف الثانى مسئولا عن تلف أو هلاك السيارة و لو رجع ذلك الى القوة القاهرة , اذا تلفت او هلكت بعد اعذاره بالرد .

“البند الثامن”

يتعهد الطرف الثانى بان يبذل فى حفظ السيارة عناية الشخص الحريص و ان يرعى تجديد الرخصة فى الموعد المقرر . و ان يخطر الطرف الاول بالدعاوى و الحجوزات التى تتعلق بها فى الوقت المناسب .

“البند التاسع”

يلتزم الطرف الثانى بانفاق المصروفات اللازمة لحفظ السيارة من التلف و له الرجوع بكل ما أنفق على الطرف الاول .

“البند العاشر”

لا يجوز للطرف الثانى أن يعهد بحفظ السيارة الى غيره دون اذن صريح من الطرف الاول و الا اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه او انذار أو اى اجراء اخر و لا يخل ذلك باعتبار الطرف الثانى مسئولا عن اى تلف او هلاك يحدث أثناء وجودها لدى الغير و لو رجع ذلك الى قوة قاهرة او حادث فجائى .

“البند الحادى عشر”

يلتزم الطرف الاول بأن يدفع للطرف الثانى اجرا للوديعة مقداره …………. فقط …………. وقت انتهاء الوديعة .

“البند الثانى عشر”

للطرف الثانى حبس السيارة حتى يستوفى المبالغ المستحقة له من اجر و نفقات .

“البند الثالث عشر”

تختص محاكم ………….بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .

“البند الرابع عشر”

حرر العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .

” الطرف الاول “                                          ” الطرف الثانى ”

………………                                               …………………..

Menu عن الاستاذ اشرف عادل المحامىرسالة الموقعرسالة المحاماهتعريفات قانونية لأكثر من 50 عقد في القانونإمتداد عقد إيجار محدد المدةحقوق المحامين وواجباتهمدور المحامى امام القضاءعلاقات المحامي بالهيئات القضائيةروب المحاماهبرنامج الأجنده القانونية قانون العقوبات المصريقانون مكافحة الارهاباحكام نقض جنائياحكام شرعيةجدول المواريثاخلال بنظام تعاقدىجريمة التعرض لأنثىاحوال مدنيةآداب عامةارقام تليفونات وفاكسات هامةمكر محامى ودهاء قاضىدليل الهيئات الحكومية الهامةالاستشارات القانونية المجانيهاحكام عرفيةأحكام عسكريةصيغ العقوددفوع فى القانون المدنىالمواعيد في قانون الإجراءاتالمواعيد فى قانون المرافعاتاهم الدفوع الجنائيةطعون جنائية هامةزواج الأجانب فى مصرامن الدولةقانون العقوبات المصرىإجراءات رفع الجنح المباشرةطبيعة اوامر الاداء والطعن فيهاكيف تبنى مؤسسة قانونيةهل كل مدعى على حق ؟عناوين المحاكماهمية محضر الجلسةانتهاك حرمة الآداب والدينالاوامر العسكرية فى القانونتنظيم التجمهر والتظاهرتسجيل المكالمات وفقا للقانونجرائم الجلساتالحِرز وضوابطهخيانة الإئتمان على التوقيعضوابط مخالفات السياراتقرارات غرفة المشورةحجية احكام المجالس العسكريةقبض وحبس بدون وجه حقجرائم مواقعة الانثىشخصيات قانونيةأحكام نقض حديثة فى حق الملكية