عقد مقايضة بمعدل

عقد مقايضة بمعدل

أنه فى يوم …………. الموافق …………. تم تحرير هذا العقد بين كل من:-

1) السيد / …………. مقيم برقم …………. قسم …………. محافظة …………. يحمل بطاقة عائلية رقم …………. سجل مدنى ………….               ”طرف أول”

2) السيد/ …………. مقيم برقم ………….قسم …………. محافظة …………. يحمل بطاقة عائلية رقم …………. سجل مدنى ………….                      ”طرف ثان”

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلى :-

“البند الاول”

يلتزم كل من الطرفين بأن ينقل إلى الآخر على سبيل التبادل ملكية العقار المملوك له والمبين فيما يلى: العقار المملوك للطرف الاول: وهو عبارة عن …………. العقار المملوك للطرف الثانى : وهو عبارة ………….

“البند الثانى”

يقر الطرف الاول بأن الملكية آلت إليه عن طريق ………….كما يقر الطرف الثانى بأن الملكية آلت إليه عن طريق……….

“البند الثالث”

يلتزم كل من الطرفين بتسليم عقاره للطرف الاخر فور التوقيع على هذا العقد, ويكون له الانتفاع به وفقا لما يراه.

“البند الرابع”

قام كل من الطرفين بمعاينة عقار الاخر معاينة تامة نافية للجهالة وليس لأيهما الرجوع على الآخر بضمان ما قد يظهر من عيوب .

“البند الخامس”

يقر كل طرف بخلو عقاره من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون , وأنه يضمن التعرضات القانونية التى تقع من الغير على أن يتم الاخطار بها فى الوقت المناسب .

“البند السادس”

بعد تقدير قيمة كل من العقارين, تبين أن العقار المملوك للطرف الاول تبلغ قيمته مبلغ …………. فقط …………. وأن العقار المملوك للطرف الثانى تبلغ قيمته مبلغ …………. فقط …………. وبذلك يكون الفرق فى قيمة كل من العقارين مبلغ …………. فقط ………….تعهد الطرف …………. بدفعه للطرف …………. خلال …………. واحتفظ الطرف …………. بحقه المقرر لامتياز المتقايض وفقا للمادتين 283و1147 من القانون المدنى فيما يتعلق بهذا الفرق المعتبر بدلا على أن يكون له الحق فى قيده بمصاريف على عاتق الطرف الاخر, فان تأخر الطرف …………. عن الرفاء به فى الموعد المحدد اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة لتنبيه أو انذار أوأى اجراء أخر.

“البند السابع”

يتحمل الطرفان مصروفات هذا العقد وكافة النفقات الاخرى ومنها ………….

“البند الثامن”

يلتزم الطرفان بالتوقيع علىالعقد النهائى خلال أجل اقصاه نهاية شهر …………. سنة …………. والا جاز رفع دعوى بصحة ونفاذ العقد وفى هذه الحالة يتحمل الممتنع مصاريف الدعوى

“البند التاسع”

يعتبر عنوان كل طرف الموضح فيما تقدم موطنا مختارا له بصدد الاجراءات التى قد يتطلبها تنفيذ هذا العقد ما لم يخطر كتابة بتغييره.

“البند العاشر”

تختص محاكم …………. بنظر ما قد ينشب من منازعات متعلقة بهذا العقد .

“البند الحادى عشر”

حرر هذا العقد من نسختين, لكل طرف نسخة .

“الطرف الاول”                                                                ”الطرف الثانى”

……………..                                                                 ……………………

Menu عن الاستاذ اشرف عادل المحامىرسالة الموقعرسالة المحاماهتعريفات قانونية لأكثر من 50 عقد في القانونإمتداد عقد إيجار محدد المدةحقوق المحامين وواجباتهمدور المحامى امام القضاءعلاقات المحامي بالهيئات القضائيةروب المحاماهبرنامج الأجنده القانونية قانون العقوبات المصريقانون مكافحة الارهاباحكام نقض جنائياحكام شرعيةجدول المواريثاخلال بنظام تعاقدىجريمة التعرض لأنثىاحوال مدنيةآداب عامةارقام تليفونات وفاكسات هامةمكر محامى ودهاء قاضىدليل الهيئات الحكومية الهامةالاستشارات القانونية المجانيهاحكام عرفيةأحكام عسكريةصيغ العقوددفوع فى القانون المدنىالمواعيد في قانون الإجراءاتالمواعيد فى قانون المرافعاتاهم الدفوع الجنائيةطعون جنائية هامةزواج الأجانب فى مصرامن الدولةقانون العقوبات المصرىإجراءات رفع الجنح المباشرةطبيعة اوامر الاداء والطعن فيهاكيف تبنى مؤسسة قانونيةهل كل مدعى على حق ؟عناوين المحاكماهمية محضر الجلسةانتهاك حرمة الآداب والدينالاوامر العسكرية فى القانونتنظيم التجمهر والتظاهرتسجيل المكالمات وفقا للقانونجرائم الجلساتالحِرز وضوابطهخيانة الإئتمان على التوقيعضوابط مخالفات السياراتقرارات غرفة المشورةحجية احكام المجالس العسكريةقبض وحبس بدون وجه حقجرائم مواقعة الانثىشخصيات قانونيةأحكام نقض حديثة فى حق الملكية